الأحد، 11 أكتوبر 2009

فصل الخطا ب فى موقعة النقاب

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله  .       وبعد               
فهذه المعارك المسموعة والمرئية والمقروءة الناشبة عن النقاب تدور حول الأسئلة الآتية :
أولا: هل النقاب عادة أم عبادة ؟
ثانيا :إذاكان عبادة فهل هو فريضة أم   فضيلة ؟
ثالثا :إذاكان فريضة فكيف نواجه أعراضه الجانبية ؟
                                                أما عن السؤال الأو ل  
فأناأقول:إن عبارة (النقاب عادة وليس عبادة  ) لم ترد مطلقا فى كتب الفقه على جميع المذاهب .بل لم ترد فى كتب السيرة .بل لم ترد فى كتب الأدب العربى على مختلف العصور .وهى التى تسجل أحوال الناس . ولما كان ذلك لا شك فيه كان هذا التعبير المكذوب من ابتكار أمخاخ البعض الذين لم نؤمر باتباعهم والحمد لله .بل إن التاريخ القريب يقبت أن النساء خرجن فى ثورة 19 منتقبات .
                                   :  أما عن السؤال الثانى
فإن الباحث فى كتب الفقه يجد الآتى :
1-الإجماع..أقول الإجماع على وجوب النقاب إذا خيفت الفتنة .
2-أما إذا أمنت الفتنة فتعددت الاجتهادات فالأحناف والمالكية يجيزون كشف الوجه والكفين  والشافعية والحنابلة يمنعون .مع وجود علماء  من تلك المذاهب  لهم آراء تخالف مذهبهم .
ملحوظة مهمة :
بحث كتب الفقه جميعها موضوع النقاب يدل دلالة قاطعة على بطلان مقالة العادة هذه .
                                                                                                
                                                  أماعن السؤال الثالث:
فإن بعض المحتالين يستخفون فى ملابس الضباط ويفعلون ما يفعلون فهل ألغى لباس الضباط ؟أم وضعت القوانين وشددت العقوبات ؟هكذا يمكن مواجهة أى تجاوزات فى استخدام النقاب .
                                                 وبعد :فإن هاته الصيحات العالية والأصوات  ) الشجاعة (التى استنكرت وشجبت النقاب خرست ولم نسمع لها همسا يستنكر طوفان العرى الذى يلوث شوارعنا ويزكم أنوفنا .فأين كنتم وأين  أنتم أيها الأشاوس من هذا البلاء الذى سوّد وجه العباد والبلاد ؟ وبدلا من ذلك تنبرى -دكتور-ترأس قسم (الفقه الإسلامى )  وتقول إنها تشعر بتقزز من النقاب .والله هذا عيب وقلة ذوق وتعدى على حسن الأدب واحترام الآخرين .ودكتورأخرى سمعتها -بأذنىّ- تقرأ -على الشاشة- كانة (خمرهن )هكذا -خمورهن ) وقلت سبق لسان ولكنها أعادتها مرارا .هؤلاءيفتون                                                         ويبينون  للناس  الحلال والحرام . وإنا لله وإنا إليه راجعون 
                                               و أخيرا
ياعمناياشيخ الأزهر لو كنت مكانك  لاستأذنت  مدرسة هذا الفصل المنكوب وتحدثت إلى الأطفال حديث الجد إلى  أحفاده حديث المربى العالم  الحنون بدلا من هذه الثورة العارمة وهذه الزوبعة التى ملأت بها الفنجان  . 
يا جماعة اتقوا الله واغضبوا لدينكم بدلا من أن تغضبوا عليه . من تحب الستر يجب أن تحترم ومن تتعرى يجب أن ترشد إلى الصواب وكفاكم ثرثرة فارغة عن  الحرية المزعومة .احترموا السترلعل الله يستركم  
ألا تحبون أن يغفر الله لكم ؟                                                                           ل                                                                                                                                                                                                                                                       .  وإنا لله وإنا إليه راجعون


مصطفى فهمى ابو المجد











  (لم فأنا أقول :إن عبارة (النقاب عادة وليس عبادة











ك   

ليست هناك تعليقات: