الأحد، 27 مايو 2012

لا تختزلوا مصر فى أشخاص


يكاد يكون الإجماع على أن فارسى الحلبة /مرسى و/شفيق بعد انتخابات شهد لها الجميع بأن حدث تاريخى فى حياة المصريين ولكن من غير المفهوم هذا الانقسام الكبير والعنيف بين أطياف الأمة إذ تجد من يهاجم الإخوان بالحق والباطل وتجد من يهاجم شفيقا على طول الخط وقد يكون ذلك مفهوما بين المتنافسين أما بين جموع المواطنين فيجب أن تكون المواقف أكثر هدوءا واعتدالا فالجماهير تشاهد الموقف وترصد الطرفين ويجب أن يكون ذلك من قبيل إعادة تقويم الأمر برمته وإثارة نقاش موضوعى توضع فيه مصلحة البلاد فوق كل اعتبار ...

وعلى الساحة أرى بعض المفكرين يدعون إلى الاحتشاد خلف مرسى فيتصدى بعض المراقبين ليقول (هذا هبل ) وأخر يرى أن شفيقا رجل المرحلة فيتهمه آخر بالعمالة وخيانة الثورة وهذا وذاك ليس من الإنصاف فى شىء .

يا إخوان ..(.بلاش كلمة ياإخوان عشان بتزعل جماعة..) ياجماعة لاتحجروا على الآراء أليست هذه هى الديمقراطية ؟وأنتم تقولون اختلاف الرأى لايفسد للود قضية ؟فلم تقولون مالاتفعلون ؟ الصبر ...الصبر يا حبايبنا  قولوا ما شئتم وروجوا لمن ترون أنه الأفضل هذا حق للجميع لكون بالله عليكم جنبوا مصر لجاجة الجاهلية الأولى .وكونوا على مستوى الموقف. حمى الله مصر وأبناءها المخلصين .وهدى أبناءها الفلول .

ليست هناك تعليقات: