الأربعاء، 23 مايو 2012

امرأة لها ماض

-هل أنت جاد فيما تقول ؟

-سبحان الله .وأى غرابة فيما أقول ؟

-أنت علم أنى أقدرك وأعتد برأيك ولكن أن تنصحنى بالزواج من هذه المرأة التى سبق لها الزواج فهذا أمر يجب أن أتوقف عنده .

-يجب أن تتوقف لتفكر جيدا هذا حقك لأن الموضوع يستحق كل الجدية فى التفكير ولكن أن تتوقف لأنها سبق لها الزواج فهذا أمريستحق المناقشة .

-أحب  بادىء ذى بدء أن أذكرك بقوله صلى الله عليه وسلم "هلا بكرا تلاعبها وتلاعبك "؟

-صلى الله عليه وسلم وأحب أن أذكرك بأن نفس الصحابى ذكر أن له أولادا يحتاجون إلى ذات خبرة ودراية بتربية الأولاد فأقره صلى الله عليه وسلم على اختياره .

-ولكنى لاأولاد عندى .

-أتقول لى هذا وأنا صديقك القريب وأعلم من أمورك مالا يعلمه كثير من أهلك ؟أنت ياصديقى رجل قاسيت كثيرا من تجاربك وقد خضت تجربة الخطبة مرات وكان الحال ما تعلم وأنا -من واقع خبرتى بك -أرشح لك (....)وهى -بماأعلم عنها من خصال -أفضل من يصلح لك .والأمر كله مجرد اقتراح لك أن تدرسه ثم تقرر..ولكن أعترض بشدة على أن يكون التوقف لمجرد أن لها تجربة .

-وهل هذا سبب لايكفى فى رأيك ؟

-أنت ذكرتنى أولا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم وأنا أذكرك الآن بفعله صلى الله عليه وسلم فقد تزوج -فى بدء حياته -بأمنا خديجة وكانت تكبره بخمس عشرة سنة وكانت لها تجربتان .

-صلى الله عليه وسلم .

-لقد ران على قلوب كثير من المسلمين ران عجيب طرح عليهم مفاهيم سقيمة تخلط الأمور وتصدر الأحكام الظالمة على عباد الله .فهل ينقص من قدر المرأة أن تكون سبق لها الزواج ؟ولماذا لايعد ذلك مرجحا لها وقد خبرت الحياة وعرفت معنى الحياة الزوجية ؟وإذا كانت قد أساءت أولا فهذا أجدر أن تتجنب الإساءة مستقبلاوإذا كانت قد أحسنت فقد تكون أكثر إحسانا ..المهم فى جميع الأحوال أن يكون تفكيرنا موضوعيا وأن ننظر إلى ذات الإنسان ونقوم صفاته ومدى توافقنا مع هذه الصفات .

-صدقت والله وأعدك أن أحسن التفكير وأسأل الله أن يوفقنى فى التقدير فهو خير معين .

ليست هناك تعليقات: