الأربعاء، 30 يناير 2013

أبرد مكان فى العالم


مع التغيرات المناخية التي تشهدها الكرة الأرضية من ارتفاع لدرجات الحرارة في كل أرجاء العالم، يتبقى عدد من المناطق التي يعرف عنها البرودة القارصة مهما كانت الظروف والمواسم. نستعرض هنا سوياً عدداً من المناطق التي تعتبر الأكثر برودة على سطح الكرة الأرضية.


شلالات إنترناشيونال 

تعتبر شلالات إنترناشيونال في ولاية مينوسوتا الأميركية المنطقة الأبرد في كل أرجاء أمريكا، ويقطن هذه المنطقة نحو 7000 شخص وتتراوح درجات الحرارة هنا ما بين 2-4 درجات مئوية في ديسمبر ولكنها تنخفض إلى مادون الصفر خلال شهور الشتاء.


أميات – ألاسكا

تعد أميات – ألاسكا من أكثر المدن انخفاضاً في درجات الحرارة في أميركا أيضاً، وتبلغ درجات الحرارة هناك 3 درجات تحت الصفر، ويقطن هذه المنطقة عدد محدود من السكان أيضاً.


سناج

سناج هي من أكثر المدن بروداً في قارة أميركا الشمالية وقد سجلت أقل انخفاض لدرجات الحرارة فيها في فبراير 1947، حيث بلغت نحو -81 فهرنهايت أي ما يعادل -63 مئوية، وأرجع العلماء ذلك إلى مرور المريخ بالقرب منها في هذا التوقيت من العام.


نورث آيس ستاشين

نورث آيس ستاشين هي أقل المدن في درجات الحرارة في الجزء الغربي من الكرة الأرضية، وهي ضمن جزيرة جرينلاند القريبة من استراليا، وتقع نورث آيس في منتصف جرينلاند وتبلغ درجة الحرارة هناك نحو -66 مئوية.


ياكيوتسيك

يُعتقد أن مدينة ياكيوتسيك الصربية هي المدينة الأبرد على سطح الكرة الأرضية على مدار العام وتبلغ درجة الحرارة نحو -70 مئوية.


فيريوهوناسك

تقع مدينة فيريوهوناسك في صربيا أيضاً، ويقطنها نحو 1300 شخص فقط، ويبلغ متوسط درجات الحرارة هناك نحو -49 درجة  في معظم أوقات العام.


أويمياكون

نبقى داخل صربيا، حيث تنخفض درجات الحرارة في أويمياكون لتصل إلى -50 درجة ، وقد وصلت لأقل مستوياتها في العام 1926، حيث انخفضت درجة الحرارة لتصل إلى -71 مئوية.


فوستوك ستيشن

تقع فوستوك ستيشن في القطب الجنوبي وتنخفض درجات الحرارة هناك لتصل إلى -89 درجة مئوية في بعض الأحيان. 
(ولكن تبقى القلوب القاسية هى أبرد مكان على وجه الأرض
"ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهى كالحجارة أو أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتقجرمنه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله"البقرة 74
 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع   

ليست هناك تعليقات: