الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

أفيقوا من الوهم

-مصر بلد الأمن والأمان .
==نأمل ذلك .ولكن ما أمارة هذا ؟
-ألم تقرأقول الله تعالى "ادخلوها بسلام آمنين " ؟ا
=بلى قرأت ..ولكن هذه كلمات قالها يوسف عليه السلام فى استقبال أبويه وعشيرته القادمين إلى مصر وليست خطابا عاما من الله للبشر.
-ألم يذكر الله مصر فى القرآن أكثر من مرة ؟ أليس ذلك دليلا على كرامتها عند الله ؟
=لاليس ذلك دليلا على كرامتها عند الله  وإلا لكان ذكر بنى إسرائيل عشرات المرات دليلا على كرامتهم  مع أن الأمر عكس ذلك تماما .
- لماذا تحاول التهوين من شأن مصر  ونحن نعيش على هذا الأمل ؟
=أى أمل ؟
-أن ينصرها الله ويرفع قدرها .
=ومن لايطمح إلى أن تكون مصر كعبة الدنيا وزينة العصر وفخار الدهر ؟اا ولكن هل تظن أن ذلك يكون وأبناؤها قاعدون يجترون التاريخ ويلوون النصوص ؟
-ياأخى   على الأقل هذه النصوص دفقة أمل يضخ دماء الحياة فى الشرايين .
=ياأخى  إن دماء الحياة لاتنطلق فى العروق بناء على الأوهام ..بل بالعمل الجاد ...إن مكة خير بلاد الله  وكانت مصدر النور الإلاهى  ولم تذكر فى القرآن باسمها إلا مرة واحدة  و أوعد الله كفارها أشد العذاب وهو -سبحانه -القائل "إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "الرعد 11 وهو -سبحانه -القائل "ذلك بأن الله لم يك مغيرا نعمة أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " الأنفال 53
إن الأمم لاتحيا إلا بالعمل  وإطلاق طاقات أبنائها ..وتحقيق العدالة والحفاظ على كرامة الإنسان ...هذه المقومات نراها رأى العين  فى الأمم المتقدمة فى عصرنا وكل العصور  .
-ولكن المصريين يؤمنون بأن مصر محفوظة .
=التاريخ لايكذب يا صديقى ..وهو يقول لنا :إن مصر خضعت لحكم الأجانب  فإذا كانت محمية لماذا لم يحمها الله تعالى  من احتلال الهكسوس والفرس والروم والفرنسيين والإنجليز بل واليهود ؟ ولماذا لم يحمها الله من بطش العدوان الثلاثى ولماذا لم يحمها الله من نكسة 67 ؟ ولماذا أغرق الله ملكها وكامل جيشه فى البحر ؟
-لا الأمر يختلف  لأن فرعون ظلم وطغا وأفسد فى الأرض .
=صدقت ...وهذا هو الأمر المهم  فهل زال الفساد والظلم من مصر ؟ الحال هو الحال  وهذه سنة الله فى خلقه  من أخطأ نزل به العقاب ولن نكون أعز على الله من محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه  فعندما أخطأ بعض الجنود فى غزوة أحد  انقلب النصر إلى هزيمة وقتل منهم سبعون وجرح النبى صلى الله عليه وسلم نفسه وسقطت رباعيته .
-والخلاصة ؟
=أن مصر كغيرها من بلاد الله والمصريون ليسوا أبناء الله وأحباءه  ..بل هو الجهد والإخلاص واتباع سنن الله فى الأخذ بالأسباب ..أما مجرد التمنى والقعود عن العمل  والالتحاف بالنصوص  ..فهذا هو الطريق المفروش  إلى التخلف الذى مازلنا نرتع فيه . 
- See more at: http://elaphblogs.com/post/%D8%A3%D9%81%D9%8A%D9%82%D9%88%D8%A7%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%87%D9%85%20-99918.html#sthash.ukRcSCBn.dpuf

ليست هناك تعليقات: