الأحد، 3 يونيو 2012

سيبويه يكشف أحمد رفعت


 بعد أن نطق المستشار /أحمد رفعت بالحكم فى محاكمة القرن أسرع إلى استراحة القضاة ...تمدد على السرير ونظر إلى السقف وجذب نفسا عميقا..ثم شهق ...بسم الله الرحمان الرحيم ..أنت مين ؟ومن جابك هنا ؟ 

-اهدأ يا أحمد ؟

-أحمد ؟قول انت مين قبل مانادى الأمن .

-اثبت يا أحمد أنا /سيبويه ...تسمع عنى ؟

-سيبويه ؟عاوز إيه منى ؟

-أسالك سؤالا واحدا :من كتب لك المقدمة البليغة التى ألقيتها قبل الحكم ؟

-(متلعثما) كتب لى ...احترم نفسك..أنا مستشار...

-أعرف أنك مستشار لكنك تلميذ خائب ...من كتب لك المقدمة ؟

-أنا طبعا ...لم 

-(مقاطعا):لاتكذب ..أنا خبير فى لغة العرب وأى مدرس متمرس يكشف بسهولة أنك لست كاتب تلك المقدمة .

-تترك موضوع القضية وتتكلم فى اللغة العربية ؟

-أنا رجل لغة والقانون له أصحابه ..لاتغير الموضوع ..من كتب لك المقدمة؟

-وكيف عرفت أنها كتبت لى ؟

-وقعت بلسانك يا سيادة المستشار المدرس عندما يريد أن يتأكد من تلميذه يطلب إليه أن يقرأ ما كتب فإذا قرأدون خطأ قراءة الفاهم الواعى كان ذلك دليلا على أنه مبدع ما قرأ أما إذا قرأ بطريقتك التى سمعها الجميع فلا أشك فى أنها كتبت لك ..فمن كتبها لك ؟

-وهل أخطات كثيرا؟

-يارجل قل وهل أصبت فى كلمة ؟لقد جعلت الفاعل مفعولا والمفعول فاعلا ورفعت المجرور والمصيبة التى لاتغتفر أنك لم تحسن قراءة الآيات التى أمامك ...

-ياسيبويه ياخويا ...هوا حد فاهم حاجة ؟

-يتهيأ لك ...بكرة ترى فضيحتك على كل لسان ...من كتب لك المقدمة يا أحمد ؟

-استرنى ياسيبويه..الله يسترك .

ليست هناك تعليقات: