الجمعة، 22 أكتوبر 2010

تعقيب على تعليق

افتراضي تعقيب على تعليق

بعد تعليقى على كلمات(صاحبة العقد الأزرق)
أرسل قارىء نابه يقول:
هل يعاب على الإنسان أن يكون صاحب قلب ينبض بحب الحياة؟
أليس من الحكمة التماس وسائل التخفيف من أثقال
هذه الحياة التى تشكو منها وتأخذك بعيدا إلى حيث
الضيق والملل؟
وأى شىء أجدرمن الحب ليأخذ بأيدينا نحو الأمل
والرغبة فى الحياة؟
....................................
أيها الأخ الفاضل:
نقدك موضوعى مقبول يدل على فكر جيد ونظر
صائب.ولكن لك عين قد تلحظ مالا تلحظه عينى
ومن هنا تختلف الرؤى وتتعدد الأحكام.وهذا من
بدائع الحياة.
تخيل-أيها العزيز-لو كانت مقاييسنا واحدة لما كان
هذا النقد الصائب منك ولما تعرفت إلى عقل محترم مثل عقلك.ولو كانت الألوان لونا واحدا لما
تمتعنا بهذا(الكرنفال)المدهش من عجيب الألوان فى عجائب الأنواع.
وأنا لاألوم على صديقى (شاعر العقد الأزرق)
نبض قلبه.ولكنى رأيته مسكينا(يغرق..يهوى نحو
الأعمق..يشكو ..يتمزق)فأشفقت عليه من هذا الذى هو أقرب إلى النزق منه إلى الحب .
وأنا-وإن كنت شيخا-إلا أنى كنت شابا.وأنا شاعر
حفىّ بالمشاعر.ولكنى لاأتصورحبا يقف عند لون
عقد فى جيد حسناء وأن يؤثر كل هذا الأثر فى قلب إنسان إلا أن يكون طالبا مبتدئا فى مدرسة الحب فالحب الحق أعمق بكثير وأثمن بكثير.
هذا ما قصدت إليه.وعلى أية حال فهى وجهة نظر.ولك خالص تحياتى.

ليست هناك تعليقات: