-أكاد لاأقوى على النطق لولا أن الأمر أصبح لايطاق ..
-خيرا ماذا حدث ؟
- ليس خيرا على الإطلاق ..ولاأدرى هل يعطى الشرع الزوج الحق فى مباشرة أهله على أى وضع كان ؟ حتى ولو كان مخالفا للذوق ؟
- الذوق مسالة نسبية فماهو مرضى عند البعض قد يكون شاذا عند البعض
- ولكن لابد أن يكون فى المسألة حدود تنظم تلك العلاقة
-طبعا هناك تلك الحدود
-أغثنى بها يرحمك الله
- تزوج رجل من المهاجرين امرأة من الأنصار فاراد أن يأتيها على هيئة السجود فأبت وقالت :(إنا لانؤتى إلا على جنب ) فأتى الرجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يستفتيه فقال له صلى الله عليه وسلم "اتق الحيضة والدبر" وفى رواية " من أمام أو من خلف فى أمام أما وراء وراء فلا)
- فإذا أصر الزوج على المخالفة ؟
- هو آثم ومخالف لقوله تعالى "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم "
- هو يستشهد بهذه الآية مبررا تجاوزه
- كلا فالآية تشبه المسألة بالحرث والحرث والإنتاج لايكون إلا من المكان الذى جعله الله لذلك ثم إن هذهالاية عندما أطلقت للزوجين الحرية فى اختيار الوضع المناسب لفت نظرهما إلى مراعاة حق الطرف الآخر "وقدموا لأنفسكم " وبينت أن هذا حقه وأنال الطرف الآخر محاسب على ذلك
- سبحان الله ..إن الله رحيم بنا وهو معنا حتى فى أخص علاقاتنا
- وهذا من خصائص الإسلام دين الدنيا والآخرة
- وإذا أصر الزوج على المخالفة ؟
- على الزوجة ألا تطاوعه ..بل لها أن تطلب الطلاق إذا أصر على الشذوذ
- ياليت الرجال يتعلمون أمور دينهم
-ياليتهم .
-خيرا ماذا حدث ؟
- ليس خيرا على الإطلاق ..ولاأدرى هل يعطى الشرع الزوج الحق فى مباشرة أهله على أى وضع كان ؟ حتى ولو كان مخالفا للذوق ؟
- الذوق مسالة نسبية فماهو مرضى عند البعض قد يكون شاذا عند البعض
- ولكن لابد أن يكون فى المسألة حدود تنظم تلك العلاقة
-طبعا هناك تلك الحدود
-أغثنى بها يرحمك الله
- تزوج رجل من المهاجرين امرأة من الأنصار فاراد أن يأتيها على هيئة السجود فأبت وقالت :(إنا لانؤتى إلا على جنب ) فأتى الرجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يستفتيه فقال له صلى الله عليه وسلم "اتق الحيضة والدبر" وفى رواية " من أمام أو من خلف فى أمام أما وراء وراء فلا)
- فإذا أصر الزوج على المخالفة ؟
- هو آثم ومخالف لقوله تعالى "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم "
- هو يستشهد بهذه الآية مبررا تجاوزه
- كلا فالآية تشبه المسألة بالحرث والحرث والإنتاج لايكون إلا من المكان الذى جعله الله لذلك ثم إن هذهالاية عندما أطلقت للزوجين الحرية فى اختيار الوضع المناسب لفت نظرهما إلى مراعاة حق الطرف الآخر "وقدموا لأنفسكم " وبينت أن هذا حقه وأنال الطرف الآخر محاسب على ذلك
- سبحان الله ..إن الله رحيم بنا وهو معنا حتى فى أخص علاقاتنا
- وهذا من خصائص الإسلام دين الدنيا والآخرة
- وإذا أصر الزوج على المخالفة ؟
- على الزوجة ألا تطاوعه ..بل لها أن تطلب الطلاق إذا أصر على الشذوذ
- ياليت الرجال يتعلمون أمور دينهم
-ياليتهم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق