الأحد، 24 نوفمبر 2013

أمنى أم فنى ؟

أصدرت الحكومة أمرها بإعادة تشغيل قطارات الصعيد بعد توقف دام أكثر من أربعة أشهر ولكن على رأى المثل (جت الحزينة تفرح ما لقيت لهاش مطرح ) ماكاد الصعايدة يفرحون ويهرعون إلى محطات سكك الحديد حتى فوجئوا بالقرار الجديد :إيقاف الرحلات ..............




لماذا ياجماعة ؟



قالت هيئة السكك الحديدية :إن الأسباب فنية ..........



بالذمة هل هذا كلام منطقى معقول ؟



أين كنتم أيها الخبراء العباقرة منذ أربعة أشهر عجاف ؟



وما معنى قرار التشغيل إلا أن يكون الأمر على ما يرام ؟



الحقيقة السافرة أن الأمور ليست على مايرام ...أمنيا وسياسيا ...



الحقيقة أن الصعيد مشتعل بالثورة ضد الانقلاب وأن الخوف من انتقال الصعايدة إلى القاهرة لزيادة زخم التظاهرات المضادة ...



ولكن هذه السياسة غير مجدية لأن الرهان الأمنى خاسر تماما خاصة مع الصعايدة أصحاب الرؤوس الجامدة والذين لايقبلون سياسة لى الأيدى



ترى متى يفهم الحكام أن عصر السوط والخوف قد انتهى ؟وأنه لابديل عن التفاهم بالحسنى وعلى قاعدة المساواة وعدم الإقصاء والبعد عن التخوين وتبادل الاتهامات ؟



يا ناس ياهو,,,,,,,,,,,,,,ه مصر تغرق ...انتبهوا فسوف تغرقون

السبت، 23 نوفمبر 2013

ما الجديد؟

ماذا تفعل حكومة الانقلاب ؟
تعدل  مواد الدستور المعطل ...
وهل رفض الرئيس مرسى ذلك ؟
 تعد لانتخابات مجلس النواب ...
وهل رفض الرئيس مرسى ذلك ؟
تعد لانتخابات الرئاسة...
كان الرئبس مرسى يقول :البرلمان الجديد من صلاحياته سحب الثقة من الرئيس وإقالته بل محاكمته حسب الدستور
إذن  فلماذا قام الانقلاب ؟
قال المحلل السياسى د/نزيه صايغ :إن الجيش فقد الثقة فى الدكتور مرسى لأنه وقع فى خطأين :
الأول :أنه رئيس مدنى على غير ماتعود عليه الجيش منذ عام 52 
والثانى :أنه عوم على تشكيل لجنة تتولى إعمار محور قناة السويس بعيد عن الجيش الذى يعد هذه المنطقة حكرا خاصا له وعد ذلك بداية خطيرة للتنقيب وراء مكتسبات الجيش وهو ما لن يسمح به أبدا 
ولهذا كان لابد من إزاحة هذا الرئيس ليكون عبرة لأى رئيس قادم يحاول الاقتراب من امتيازات الجيش ...
ما رأيكم فى تحليل الدكتور /نزيه ؟    

الجمعة، 8 نوفمبر 2013

سؤال عن شذوذ الزوج

-أكاد لاأقوى على النطق لولا أن الأمر أصبح لايطاق ..
-خيرا ماذا حدث ؟
- ليس خيرا على الإطلاق ..ولاأدرى هل يعطى الشرع الزوج الحق فى مباشرة أهله على أى وضع كان ؟ حتى ولو كان مخالفا للذوق ؟
- الذوق مسالة نسبية فماهو مرضى عند البعض قد يكون شاذا عند البعض
- ولكن لابد أن يكون فى المسألة حدود تنظم تلك العلاقة
 -طبعا هناك تلك الحدود
-أغثنى بها يرحمك الله
- تزوج رجل من المهاجرين امرأة من الأنصار فاراد أن يأتيها على هيئة السجود فأبت وقالت :(إنا لانؤتى إلا على جنب ) فأتى الرجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يستفتيه فقال له صلى الله عليه وسلم "اتق الحيضة والدبر" وفى رواية " من أمام أو من خلف فى أمام أما وراء وراء فلا)
- فإذا أصر الزوج على المخالفة ؟
- هو آثم ومخالف لقوله تعالى "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم "
- هو يستشهد بهذه الآية مبررا تجاوزه
- كلا فالآية تشبه المسألة بالحرث والحرث والإنتاج لايكون إلا من المكان الذى جعله الله لذلك  ثم إن هذهالاية عندما أطلقت للزوجين الحرية فى اختيار الوضع المناسب لفت نظرهما إلى مراعاة حق الطرف الآخر "وقدموا لأنفسكم " وبينت أن هذا حقه وأنال الطرف الآخر محاسب على ذلك
- سبحان الله ..إن الله رحيم بنا وهو معنا حتى فى أخص علاقاتنا
- وهذا من خصائص الإسلام دين الدنيا والآخرة
- وإذا أصر الزوج على المخالفة ؟
- على الزوجة ألا تطاوعه ..بل لها أن تطلب الطلاق إذا أصر على الشذوذ
- ياليت الرجال يتعلمون أمور دينهم
-ياليتهم .

الاثنين، 4 نوفمبر 2013

الأمم الكسيحة

-محمود يوسف البطل الذى أحرزميدالية ذهبية دولية لمصر..ألا ترى أنه أساء لوطنه عندما ارتدى قميصا يحمل شعار رابعة أثناء تتويجه ؟
-أنا لاأرى فى ذلك إلا مجرد تعبير عن الرأى
-ولكن الحكومة ترى غير ذلك وبعض الإعلاميين قالواالأمم الكسيحةلتذهب الميدالية الذهبية إلى الجحيم إذا كان فيها إهانة للدولة )
-نعم إذا كان فيها إهانة للدولة ولكن هل الدولة هى الحكومة ؟وهل المظاهرات التى تسعى لإسقاط الحكومة -أى حكومة -تهين الدولة ؟لقد كان هذا مسموحا به فى زمن اختزلت فيه مصر فى شخص واحد ولكن بعد ثورة 25 يناير سقط -أو المفروض أنه سقط -مثل هذا الاختزال
-ولكن الإعلام متضامنا مع السلطة سعى إلى عقاب البطل على مافعل
-وهذا يدل دلالة قاطعة على سيادة المفاهيم المتخلفة ..والعالم يذكر -فى أثناء الحرب الأمريكية على فيتنام -أن المفكرين الأمريكان -فى أثناء المباريات الدولية كانوا يتجاهلون العلم الأمريكى فلم يقفوا له بل كانوا يديرون له ظهورهم احتجاجا على الحرب ...ولم نسمع أن الحكومة الأمريكية عاقبتهم بتهمة إهانة الدولة
-لعل السبب هو ترسخ القيم الديمقراطية عندهم
-هو هذا وهذا هو الفرق بين الأمم المتوثبة والأمم الكسيحة .